المنتخب السعودي يتأهل في تصفيات كأس العالم

اذهب الى الأسفل

المنتخب السعودي يتأهل في تصفيات كأس العالم

مُساهمة  رضوان في السبت يونيو 14, 2008 1:18 pm

المنتخب السعودي

سنغافورة/ أعلن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن تأهله الرسمي للمرحلة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا بفوزه على مضيفه منتخب سنغافورة بهدفين دون مقابل ، وفي مباراة أخرى دخل المنتخب العراقي منافساً بقوة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للمجموعة الأولى بفوزه على مضيفه المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف.
ففي المباراة الأولى حقق الأخضر السعودي فوزه الرابع في التصفيات على حساب مضيفه السنغافوري بهدفين نظيفين.
سجل الهدف الأول لاعب خط الوسط عبده عطيف في الدقيقة (37)، وفي الشوط الثاني سجل البديل أحمد الفريدي الهدف الثاني عند الدقيقة (76).
بهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر المنتخب الأوزبكستاني والذي كان أول منتخب يضمن تأهل للمرحلة الرابعة ويلعب اليوم مباراة تحصيل حاصل مع المنتخب اللبناني صاحب المركز الأخير في المجموعة الرابعة.
وفي المجموعة الأولى والتي لقبت بمجموعة الموت عاد المنتخب العراقي بطل آسيا بقوة لدائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل بفوزه الصعب على مضيفه المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف.
كان (التنين) الصيني هو السباق بالتسجيل عن طريق لاعبه تينق زهو عند الدقيقة (33) من تسديدة من خطأ من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس نور صبري.
وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق ومن كرة مرفوعة من صالح سدير تجد رأس المهاجم عماد محمد الذي يلعبها في الزاوية البعيدة للحارس الصيني كهدف تعادل وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول والذي شهد مع الدقيقة 12 خروج المهاجم يونس محمود بداعي الإصابة ليشارك بدلا عنه مهدي كريم.
في الشوط الثاني نجح القائد العراقي نشأت أكرم في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 66 لينجح بعد ذلك الدفاع العراقي التصدي للهجمات الصينية وبالتالي الحفاظ على مرماه ليخرج فائزاً بالمباراة وبالنقاط الثلاث ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخبا أستراليا وقطر والذي سيتقابلان وجهاً لوجه مساء اليوم في الدوحة.
أما المنتخب الصيني فبهذه الخسارة يخرج تماماً من المنافسة حيث توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير.
وفي المجموعة الثانية أعلن المنتخب الياباني عن تأهله الرسمي بفوزه الكبير على مضيفه تايلاند بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتساوى مع المتصدر المنتخب البحريني برصيد 10 نقاط والذي يكفيه التعادل مع المنتخب العماني مساء اليوم ليعلن التأهل الرسمي.
وفي المجموعة الثانية اتضحت الصورة النهائية للمتأهلين عنها وهما كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية حيث فازت الأولى صباح اليوم على المنتخب الأردني بهدفين دون مقابل، ليرتفع رصيده إلى 11 نقاط بفارق 3 نقاط عن جارتها الجنوبية والتي أصبحت مباراتها مع تركمانستان تحصيل حاصل حيث بعد خسارة المنتخب الاردن توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث وبفارق 4 نقاط عن كوريا الجنوبية، أما منتخب تركمانستان فيملك نقطة يتيمة.
avatar
رضوان

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المنتخب السعودي يتأهل في تصفيات كأس العالم

مُساهمة  Princess في السبت يونيو 21, 2008 8:40 am

مشكووووووووووور على الموضوع
avatar
Princess

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى