موجز الاخبار الرياضية العالمية

اذهب الى الأسفل

موجز الاخبار الرياضية العالمية

مُساهمة  رضوان في الجمعة يونيو 27, 2008 7:56 am

بكين 27 يونيو (شينخوا) فيما يلى مجموعة من الاخبار الرياضية العالمية:



موسكو -- قال نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي يوم الخميس إن نادي برشلونة الاسباني قدم عرضا لضم اندريه ارشافين صانع العاب الفريق ومنتخب روسيا لكرة القدم.

ونقل عن قنسطنطين سارسانيا مستشار رئيس نادي زينيت قوله لوسائل الاعلام الروسية "تلقينا عرضا رسميا من برشلونة لشراء اندريه لكننا سنناقش هذا العرض فقط عندما يعود اللاعب بعد المشاركة في كأس اوروبا 2008."

وودعت روسيا كأس اوروبا من الدور قبل النهائي بعد الهزيمة أمام اسبانيا 3-صفر في وقت سابق يوم الخميس.

ورفض سارسانيا الكشف عن مزيد من التفاصيل حول عرض برشلونة لكن تقارير صحفية قالت إن النادي القطالوني عرض 15 مليون يورو (23.51 مليون دولار) لضم ارشافين.

ولم يؤكد برشلونة هذه الانباء لكن النادي قال في وقت سابق إنه يضع ارشافين في مصاف لاعبي الصف الأول.

وتألق ارشافين الذي كشف من قبل عن انه مشجع لبرشلونة في كأس اوروبا 2008 و نال اشادة كبيرة لمهارته العالية التي ساهمت في تأهل روسيا للدور قبل النهائي.

وساعد ارشافين على تحويل اسلوب لعب منتخب بلاده الدفاعي الى اسلوب هجومي ممتع ما جذب اهتمام اندية اوروبية كبيرة ومن بينها ارسنال وتشيلسي في انجلترا.

مدريد -- صعدت اسبانيا الى نهائي بطولة اوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 24 عاما بعد فوزها المستحق بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على روسيا في فيينا يوم الخميس.

افتتح تشابي التسجيل لاسبانيا بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني للمباراة التي اقيمت وسط الامطار الغزيرة في استاد ارنست هابل واضاف البديل دانييل جويزا الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وسجل ديفيد سيلفا الهدف الثالث قبل ثماني دقائق من النهاية لتصعد اسبانيا الى النهائي لمواجهة المانيا يوم الاحد القادم.

وقال لويس اراجونيس مدرب اسبانيا "نحن في النهائي.. هذا ما كنا نريده جميعا لكننا سنواجه الان فريقا هو منتخب المانيا الذي يمثل تحديا كبيرا بالطبع."

واضاف "الشوط الأول كان صعبا لكن اداء الفريق الاسباني في الشوط الثاني كان رائعا."

وقال لاعب الوسط الاسباني اندريس انيستا "اداء الفريق تحسن تدريجيا بمرور زمن اللقاء. لقد سيطرنا على اللعب ونشعر بسعادة كبيرة للتأهل للنهائي."

اما جوس هيدينك مدرب روسيا فقال "خسرنا امام منافس جيد جدا. نجحنا في مجاراة المنتخب الاسباني بشكل أو باخر لمدة ساعة لكن لاعبيه ارهقونا."

واضاف "الحصول على المركز الثالث في هذه البطولة نجاح هائل واستحقت اسبانيا الفوز."

فيينا -- قال لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم بعد فوز فريقه على روسيا في قبل نهائي كاس امم اوروبا يوم الخميس ان المهاجم ديفيد بيا سيغيب عن مباراة النهائي امام المانيا يوم الاحد المقبل بسبب الاصابة.

واضاف اراجونيس بعد فوز اسبانيا على روسيا 3-صفر "لن يلعب بيا في النهائي. يعاني من شد عضلي."

وخرج بيا مصابا في الدقيقة 35 ونزل سيسك فابريجاس بدلا منه بعد اصابته على ما يبدو إثر تنفيذ ركلة حرة.

وسيقام نهائي البطولة على ملعب ارنست هابل.

نيويورك -- انفردت اوه جي يونج لاعبة كوريا الجنوبية بصدارة الترتيب العام في بطولة امريكا المفتوحة للجولف للسيدات متقدمة بفارق ضربتين على اقرب منافساتها بعد نهاية الجولة الاولى للبطولة يوم الخميس.

وسجلت اوه 67 ضربة بواقع ست ضربات تحت المعدل مقابل 69 ضربة للكولومبية ماريا خوسيه اوريبي والسويدية لويز فرايبرج.

وتبتعد البريطانية كاتريونا ماثيو ومواطنتها لورا ديفيز اضافة الى السويدية هيلين الفريدسون بفارق ثلاث ضربات عن الصدارة برصيد 70 ضربة لكل لاعبة.

امستردام -- استبعد الايطالي لوريس كابيروسي متسابق فريق سوزوكي من سباق جائزة هولندا الكبرى للدراجات النارية المقرر اقامته غدا السبت بعد تعرضه لحادث تصادم واصابته في ذراعه الأيمن خلال التجارب التي اقيمت يوم الخميس.

وغاب كابيروسي عن سباق بريطانيا (الجولة السابقة من بطولة العالم) لاصابته بكسر في اليد. وقال الفريق انه لن يعوضه بسائق آخر في هولندا.

وقال بول دنينج مدير الفريق في بيان "لم يكن للاصابة الاخيرة في يده اي دخل بحادث التصادم الذي وقع يوم الخميس وجاء بسبب بعض الاشياء التي تحدث من حين لاخر في السباقات. "

واضاف "كان محظوظا لعدم اصابته بما هو اخطر من ذلك او مضاعفة الاصابة الاصلية."

وتابع "للاسف سقطت الدراجة النارية فوقه ومزقت قطعة من اللحم في ذراعه الايمن."

وعالج الاطباء المتسابق الايطالي في ارض الحلبة فيما عبر دنينج عن ثقته في عودة كابيروسي الى المنافسات بحلول الجولة المقبلة في المانيا بعد اسبوعين.

وسجل الاسترالي كيسي ستونر متسابق دوكاتي وبطل العالم اسرع زمن في جولتي التجارب.

لندن -- تأهلت الروسية ايلينا ديمنتييفا الى الدور الثالث في منافسات فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس بعد تغلبها على السويسرية تيميا باشينسكي يوم الخميس.

وفي الدور الثاني لثالث البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم فازت ديمنتييفا المصنفة الخامسة على باشينسكي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و6-3 و6-3.

وحجزت الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الثانية مكانها في الدور الثالث بعد فوزها على الاسبانية كارلا سواريز 6-1 و6-3.

وودعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة منافسات البطولة بعد هزيمتها امام مواطنتها الا كودريافتسيفا 6-2 و6-4 كما خسرت النمساوية سيبيل بامر المصنفة 26 امام الصينية بينغ شواي 7-6 و4-6 و6-3.

وصعدت فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة 16 الى الدور الثالث بعد فوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6-1 و6-3 كما تغلبت الروسية دينارا سافينا المصنفة التاسعة على التايوانية هسيه سو وي 6-3 و6-2.

وفي الدور الثاني ايضا تغلبت الاسرائيلية شاحار بير المصنفة 24 على الفرنسية اميلي لوا 6-3 و6-4 كما فازت الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة 31 على الكندية الكسندرا وزنياك 6-1 و6-1.

وتأهلت النيوزيلاندية مارينا ايراكوفيتش بعد فوزها على الالمانية يوليا جورج 6-2 و7-6 فيما تغلبت الامريكية فينوس وليامز المصنفة السابعة على البريطانية آن كيوثافونج 7-5 و6-2.

وودعت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 13 منافسات البطولة بعد هزيمتها امام التايلاندية تامارين تاناسوجارن 7-6 و4-6 و6-3 كما خسرت الهندية سانيا ميرزا المصنفة 32 امام الاسبانية ماريا مارتينيز سانشيز 6-صفر و4-6 و9-7.

وانسحبت الامريكية لينزي دافنبورت المصنفة 25 من مباراتها امام الارجنتينية جيزيلا دولكو.

روما -- اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الخميس ان مارشيلو ليبي الذي قاد ايطاليا للفوز بكأس العالم 2006 سيعود الى تدريب المنتخب خلفا لروبرتو دونادوني.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الايطالي "عاد مارشيلو ليبي الي موقع قيادة المنتخب الوطني."

وابلغ دونادوني خلال اجتماع مع جيانكارلو ابيتي رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم في وقت سابق يوم الخميس انه لم يعد مرغوبا فيه بعد خروج بطل العالم من دور الثمانية لكأس الامم الاوروبية المقامة في النمسا وسويسرا على يد اسبانيا بركلات الترجيح يوم الاحد الماضي.

ولم يضطر الاتحاد الايطالي الى اقالة المدرب البالغ من العمر 44 عاما بشكل رسمي لان عقد التمديد الذي وقعه دونادوني لمدة عامين آخرين مع الاتحاد قبل امم اوروبا كان يتضمن شرطا يقضي باستمرار المدرب في منصبه حال وصول ايطاليا الى الدور قبل النهائي لكن الفريق ودع البطولة من دور الثمانية بعد هزيمته بركلات الترجيح يوم الاحد.

وقال الاتحاد الايطالي في وقت سابق "اعتبر الاتحاد ان علاقته التعاقدية مع روبرتو دونادوني انتهت بانتهاء التاريخ الاصلي للتعاقد."

الجزائر -- اعلن نادي جرونوبل الذي صعد هذا الموسم الى دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس ان المهاجم الدولي الجزائري السابق نسيم اكرور مدد تعاقده مع الفريق لمدة موسمين.

وانهى هذا الاعلان تكهنات عن مستقبل اكرور الذي ربطت بعض التقارير بينه وبين عدد من الاندية الفرنسية الاخرى اضافة الى اندية من قطر.

وسجل اكرور (34 عاما) 13 هدفا الموسم الماضي مع جرونوبل.

جوهانسبرج -- حصل العداء الجنوب افريقي اوسكار بستوريوس الذي يعاني من بتر في ساقيه على المزيد من الوقت في محاولته للتأهل الي دورة الالعاب الاولمبية ببكين في اغسطس المقبل.

وقضت محكمة التحكيم الرياضية في حكمها الصادر في مايو الماضي بان بستوريوس الذي يعدو بالاستعانة بلوحين من الالياف عقب بتر ساقيه من اسفل الركبة عندما كان رضيعا يعد مؤهلا للمنافسة امام العدائين الاصحاء في بكين.

وقال بستوريوس يوم الخميس انه واثق انه سيشارك في دورة الالعاب الاولمبية ودورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واضاف "اجتمعت مع مسؤولي الاتحاد الجنوب افريقي لالعاب القوى وكانوا في غاية التفهم ووافقوا على تمديد الموعد النهائي للتصفيات الي ما بعد مشاركتي في لقاء الرابطة الذهبية في لوزيرن في السادس عشر من يوليو."

ويحتاج العداء الجنوب افريقي الفائز بذهبية 200 متر وبرونزية 100 متر في دورة الالعاب الاولمبية باثينا لذوي الاحتياجات الخاصة الي تسجيل 45.55 ثانية للتأهل الي سباق 400 متر في بكين. وكان افضل رقم شخصي يحققه العداء هو 46. 33 ث انية.

لندن -- استمرت علاقة الامريكي جيمس بليك غير السعيدة ببطولة ويمبلدون للتنس يوم الخميس بعد خروجه من الدور الثاني اثر هزيمته امام الالماني راينر شوتلر 6-3 و6-7 و4- 6 و6-4 و6-4.

ولم ينجح بليك المصنف التاسع في تجاوز الدور الثالث في خمس مشاركات سابقة ببطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم.

واهدر شوتلر عدة نقاط للفوز بالمباراة قبل ان يحسم اللقاء لصالحه اخيرا عقب ثلاث ساعات و19 دقيقة من اللعب في هذه المباراة القوية.
avatar
رضوان

المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى