دراسة حول نبتة تدعى الزعتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة حول نبتة تدعى الزعتر

مُساهمة  حنين في الإثنين ديسمبر 20, 2010 4:39 am

الزعتــــر
ويسمى الصعتر
اتبتث بعض الاحصائيات التي أجريت في دراسة كيميائية أهمية نبات الزعتر وفوائده الطبية في شفاء كثير من الامراض لاسيما مايتعلق بالجهاز التنفسى مثل السعال الديكى والالتهابات الشعبية والربو بالاضافة الى فاعليته في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز).
حيث اوضحت هذه الدراسات أن نبات الزعتر يحتوى على بعض المواد شديدة الفاعلية من شأنها علاج بعض الامراض حيث يحتوى على مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية.
الى جانب أنه يزيد الشهية لتناول الطعام فهو يحتوى على مادة الثيمول التى تعمل على قتل الميكروبات وتطرد الطفيليات من المعدة اضافة الى مادة الكارفكرول وهى مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم ومضادة للنزيف والاسهال.
و اضافت هذه الاحصائيات أن الزعتر يحتوى على مواد راتنجية مقوية للعضلات وتمنع تصلب الشرايين وطاردة للاملاح. وكذلك يحتوى أيضا على مواد مضادة للاكسدة
لهذا لجا معطم أطباء الطب البديل الى اللجوء الى الاعشاب الطبيعيةلأن لها منفعة كبيرة على جسم الانسان ومن هؤلاء الاطباء هناك الدكتور محمد الهاشمي الذي لقيت معطم خلطاته اقبالا كبيرا من طرف الأشخاص الذين يئسوا من المشاكل الصحية التي يعانون منها حيت شفيت العديد من الحالات و الدليل على ذلك حالات الشفاء التي تبت في قناة الحقيقة



حنين

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى