إستبدلي مستحضرات التجميل بالغذاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إستبدلي مستحضرات التجميل بالغذاء

مُساهمة  fatti-88 في الأحد يونيو 08, 2008 3:14 am

هذا هو رأي خبراء التغذية, الذين وضعوا انفسهم في خدمة اللواتي تسعى كل واحدة منهن لتكون الاجمل, اذ توجه كل اهتماماتها في تتبع اخر ما انتجته الشركات من مستحضرات, متجاهلة العامل الاول, والمؤثر على ظهورها كواحدة بين الجميلات, الا وهو عامل الغذاء, حيث يرى فيه الخبراء الصحة والسلامة العامة, التي تنعكس على تناسق عضلات القوام الرشيق , وبريق العينين, وجاذبيتها, ونضارة البشرة وصفائها, ولمعان الشعر وقوته, وبريق الاسنان ولؤلؤيته.
فالمستحضرات التجميلية مجرد وسائل مكملة لجمال مؤقت قد يزول بين الحين والاخر, اذا ما سارت مسألة التغذية المتوازنة نحو الاسوأ, لأن الجمال والمظهر السليم في الغذاء السليم.
ويشير خبراء التغذية والصحة حول العالم, ان الغذاء المتوازن والغني بالاملاح والفيتامينات يساعد على اضفاء جمال مميز على المراة ومن هذه الاغذية:
يعتبر معدن الحديد الذي يحتويه كبد البقر, من اهم العناصر الضرورية لحفظ جمال الشعر وقوته
الكبد:هو غذاء حيواني غني بالفيتامين A-B-C الى جانب نسبة من البروتينات والكالسيوم. فالفيتامين C المتوفر فيه, يضفي على المراة سحر وجاذبية يعجب لها المحيطون بها, اما الفيتامين B ومتفرعاته يساهم في تحويل الاغذية الى طاقة, والفيتامين A يقوي البصر , ويحفظ قوة الشعر, وتماسك الجلد
الدجاج : غني بالبروتينات , والكالسيوم, والفيتامين A , وكلها عناصر اساسية ومساهمة في المحافظة على الاطالة الجميلة. لكن تناول هذا العنصر الغذائي مشروط بالاعتدال في تناوله, ونزع الجلد عنه, منعاً لتراكم الدهون بالجسم.
البيض : غني بالفيتامين A وهو ضروري لقوة البصر, وصفاء العين, ولمعان الشعر, وطراوة البشرة, كما وانه يحتوي على الفيتامين B , ومجوعته, الى جانب البروتينات المتوفرة باللحوم, والحليب.
القرنبيط: هو افضل الاغذية الجمالية, نظراً لارتفاع نسبة الفيتامينات الخاصة بالجمال, لا سيما الفيتامين C-A اللذان يحفظان صحة البشرة, والاسنان , كما وان احتوائه على الالياف الغذائية يجعله من الاغذية الضرورية للحمية الغذائية المتوازنة الخاصة بالرشاقة, حيث ان الياف تسهل عملية الهضم, وتحول دون ابقائها في الجسم وبروز البطن الذي يؤثر سلباً على رشاقة القوام.
البطاطا: غنية بالفيتامين A وهي عنصر غذائي مهم, يضفي على البشرة رونقاً ونضارة, لا تتمتع بها كل النساء, كما وأنه يمنح الشعر والعينين بريقاً وجاذبية, الى جانب قدر من الحديد والبروتينات, والكالسيوم, والبوتاسيم, والفيتامين C-B
اعلمي ان تدني نسبة الكربوهيدرات في الجسم, تحرمه من الحيوية, والطاقة, لذا بادري الى استهلاك قدر معين منه, عبر تناول الحبوب لا سيما القمح , او الخبر المصنوع من دقيقه
الفريز: من الفاكهة الجمالية المهمة سواء اخذت كغذاء من الداخل , او الخارج, اي عبر تحضيرها بشكل اقنعة. فهذا النوع من الفاكهة يعتبر من الفاكهة يعتبر من الفاكهة الغنية جداً بالفيتامين C لما له من دور فعال في تكوين مادة الكولاجين, المعروفة على صعيد التجميل, ويحقق للبشرة عدة اهداف وهي:
"استهلكي ثمار الفريز المزروعة بيولوجياً, اذ يوجد منه انواع تغذي على الكيماويات, مما يسهل احتمالات بروز الشعر غير المرغوب فيه بالوجه"
- يمنحها مزيداً من الصفاء والنعومة.
- يحفظ تماسك انسجتها.
- يبعد احتمال ترهلها, وذلك بفضل قدرتها على شد الجلد.
كما وان احتواء الفريز على معدن البوتاسيوم, يجعلها خيز مغذ للعضلات, اذ يساهم في تماسكها ومرونتها, الى جانب احتوائها على معدن الحديد والكالسيوم.

fatti-88

المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إستبدلي مستحضرات التجميل بالغذاء

مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 08, 2008 4:58 am

شكرا لك اختي مزيدا من التميز
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 30/05/2008
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://radoin1.allgoo.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى