قبل سفره لأداء العمرة سعد الصغير يفضفض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبل سفره لأداء العمرة سعد الصغير يفضفض

مُساهمة  fatti-88 في الأربعاء يونيو 11, 2008 3:03 pm

قبل سفره لأداء العمرة سعد الصغير يفضفض
نعم أفكر في الاعتزال



"عاشور عاشور عاشور" هكذا كانت بدايته وفي حي شبرا الخيمة انطلقت أول بارقة أمل في حياته ..
المطرب الشعبي الذي رفض البقاء في عالم الظلام وانطلق بسرعة الصاروخ إلى الشهرة والنجومية .. جواز سفره لم يتجاوز الضحكة وخفة دم ابن البلد .. دخل قلوب الجميع حتى الأطفال الذين أصبحوا يرددون كلماته .. "الكلام على مين ؟!" إنه سعد الصغير ظاهرة غنائية مرحة ظهرت في مظاهرة بالشارع تهتف باسمه "سعد سعد يحيا سعد" وداخل مترو الانفاق والقنوات الفضائية انتشرت أغنيته "بالعربي كده" لتحقق له نجومية وشهرة واسعة كانت كفيلة بوضعه على أولى درجات سلم النجاح .. داخل شوارع شبرا الخيمة قابلناه وبحفاوة ابن البلد استقبلنا وجلسنا معه لنعرف أسرار نجاح هذا الرجل ..


متى بدأت أول خطواتك في عالم الفن ؟
في باديء الأمر كان الغناء مجرد هواية وذلك في المدرسة حيث التحقت بكورال الغناء هناك وبعد ذلك توجهت للغناء في أكثر من كورال غنائي مع أكثر من مغني آخر إلى أن قمت بتقديم أغنية "بسلم على سيناء" وكانت تلك الأغنية ضمن كوكتيل غنائي من انتاج rood star .

كيف دخلت إلى عالم احتراف الغناء ؟
كان الامر مجرد صدفة عندما تم اختيار أغنية "عاشور عاشور " التي قمت بتأديتها ليتم إلحاقها بفيلم "الناظر" للنجم علاء ولي الدين رحمه الله وذلك بعد قيام المنتج باستئذاني لأخذ هذه الأغنية في الفيلم ، ورحبت بالفكرة كثيرا ومن هذه اللحظة كانت البداية الحقيقية عندما طلب مني طارق عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة هاي كواليتي للإنتاج الفني أن تقوم الشركة بإنتاج اول ألبوم غنائي لي ويضم الأغنيتين المصورتين بالعربي كده والكلام على مين .

هل شعرت بفرق بعد إذاعة أغنية "بالعربي كده" ؟
كانت تلك الأغنية بمثابة محور تغير هائل في حياتي حيث نقلتني إلى مرحلة أخرى في حياتي وعندما أكون متواجدا في الشارع يقابلني الجميع بالابتسامات ويهنئونني على الكليب وأكثر التعليقات كانت على إفيه " إصحى .. فوق" و "سعد سعد يحيا سعد" وتلك الفكرة كانت من ياسر سامي الذي سعدت كثيرا بالتعامل معه خاصة أنني استفدت كثيرا من هذه التجربة وبدأت من هذا الوقت أفكر جديا فيما سأقدمه للجمهور وقد وفقني الله عندما قدمت أغنية الكلام على مين ولاقت نفس النجاح الذي لاقاه الكليب الأول .

إيه حكاية النحلة التي تلازمك في كل كليب ؟
كانت فكرة النحلة هذه لذيذة جدا وموجهة للأطفال باعتبارها رمزا كرتونيا يشد انتباه الأطفال وكانت نتيجته جميلة حيث ارتبطت بفكرة الكليب الثاني وكانت بمثابة شعار لدخولي في الانتخابات وأنا سعيد جدا بهذه الفكرة التي رفعت من نسبة المشاهدين وخاصة صغار السن لأني أحاول تقديم فكرة خفيفة الدم ومرحة وفي نفس الوقت لها قيمة ولكني أعدكم أن هذه النحلة ستتوقف عن الإزعاج وستموت قريبا وستكون تلك مفاجأة للجمهور .


هل للكليب الأخير علاقة مقصودة بالسياسة ؟
نعم .. فقد رأيت أن هناك أشخاصا ليسوا جديرين بترشيح أنفسهم للرئاسة وبالرغم من ذلك قد قصدوا ترشيح أنفسهم إما للمنفعة الشخصية وإما لمجرد الشهرة ولكني كنت واثقا من فوز الرئيس محمد حسني مبارك لأنه أحق الأشخاص بهذا المنصب الذي استطاع على مدار فترة رئاسته أن يقوم بإنجازات عديدة شعرنا بها ولمسناها في كثير من المواقف سواء الداخلية أو الخارجية وقمت بالإشارة لهؤلاء المرشحين في الكليب بالحلاق وغيره من الأشخاص ولهذا قررت أن أقوم بترشيح نفسي وأنا متأكد من سقوطي في هذه الانتخابات ولكني قلت لنفسي " اشمعنى أنا ؟!"

ما رأيك في تجربة " علي سبايسي " ؟
أنا أرى فكرة التمثيل بالنسبة للمطرب هي إضافة كبيرة له ولابد من التفكير فيها جيدا قبل الإقدام على تنفيذها وذلك من حيث الفكرة والأداء ، وبالنسبة لحكيم فأنا أرى أنه جريء لإقدامه على هذه التجرية وخاصة أنه اشترك مع أكثر من نجم في هذا الفيلم وأتمنى له التوفيق في خطواته القادمة .

هل توافق على تقديم دويتو غنائي مع مطرب أو مطربة أجانب ؟
وليه لأ .. بس بشرط أن تكون هذه الأغاني باللغة العربية أيضا حتى ولو كانت "مكسرة " فهذا سيعطي للأغنية روحا جميلة وفكاهية وستكون فكرة جديدة .

ما العلاقة التي تربطك بمي كساب ؟
لا تربطني بمي أي علاقة سوى أننا التقينا عندما كنت أقوم بمتابعة المونتاج الخاص بالكليب الأخير وتصادف أنها كانت تقوم أيضا بعمل المونتاج الخاص بأغنيتها في نفس الوقت وبعد هذا تقابلنا في برنامج على إحدى القنوات الفضائية .

هل تفكر في الإقدام على تجربة التمثيل ؟

هناك بعض السيناريوهات التي تم عرضها علي لكي أقوم بتقديمها لكني رفضت معظمها لأنني مرشح فيها بدور البطولة وأنا أرى أني لست مؤهلا بعد لتقديم دور البطولة في أي عمل ولكني أحب أن أشارك بعض الأبطال أفلامهم مثل محمد سعد الذي أعشقه وأعشق طريقته في تقديم أفلامه .

هناك أقاويل ترددت حول اعتزالك العمل في الكازينوهات ؟
الكلام ده صحيح وأنا بالفعل توقفت عن تقديم الفقرات الغنائية في الكازينوهات وسأتجه إلى الغناء في الحفلات والأفراح فقط خاصة وأني أعشق الغناء في الأفراح لما ألاقيه من تجاوب مع المدعوين الذين يشعلون الحماس بداخلي ووقتها أحاول أن أقدم أقصى وأفضل ما عندي لأحوز على رضائهم واستطيع أن أسعدهم بقدر ما يسعدني تجاوبهم معي ، وأنا الآن في طريقي إلى السفر للسعودية لأداء العمرة وعندما أعود ان شاء الله سأفكر جديا في الصواب والخطأ .

ما رأيك في النيولوك الذي يقدمه البعض الآن في الكليبات المنتشرة على القنوات الفضائية؟
أنا أؤي فكرة النيولوك وأحب أن أظهر في كل كليب بشكل جديد ومختلف لكني أرفض أن يكون هذا الشكل عن طريق الإثارة والعري واستخدام الفتيات العاريات لجذب بعض أنواع المشاهدين .

بعد انتهائنا من حوارنا مع سعد .. فوجئنا برجل بسيط يتجه إلينا ويقول في تأثير إحنا في المنطقة بنعتبر سعد هو عضو مجلس الشعب بتاعنا حيث يتوجه له الجميع لتحقيق طلباتهم ويقوم هو بتوجيه المساعدات إلى الجميع دون أن يشعر أحد بذلك وهذا هو سعد الذي لا يرفض تقديم يد العون إلى أي شخص في أي وقت ولذلك نعتبره زعيما غير متوج في شبرا الخيمة .. انتهى حديث الرجل الذي علمنا من خلاله وتعرفنا على شخصية سعد الرجل البسيط الذي يخفي همومه وراء ضحكته وخفة دمه وحبه لأولاده محمود ومحمد ومنة الذين يمثلون له الدنيا وما فيها .

يقول البعض انك تقوم بتقليد المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم ؟
أنا بحب شعبان جدا وبحب أسمع أغانيه جدا خاصة أنه يتمتع بصفة جميلة وهي القبول وهي نعمة من عند الله لا يملكها الكثير من النجوم بالرغم من براعتهم الشديدة ولكني وبالرغم من ذلك لم أقوم بتقليد شعبان في أي أغنية ولم أقترب من اللازمة التي يقدمها ويسير عليها في أغانية لكني أقوم بتقديم نوع آخر وهو الأغاني الخفيفة التي تكسبني شخصية مستقلة عن باقي المطربين .

ما سر خلافك مع المطرب حكيم ؟
كانت هناك بعض الخلافات بيني وبين حكيم ولكن الحمد لله قمنا بتصفية هذه الخلافات ونحن الآن "سمن على عسل" .

fatti-88

عدد المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 02/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قبل سفره لأداء العمرة سعد الصغير يفضفض

مُساهمة  Princess في الإثنين يونيو 16, 2008 5:26 am

شكرا لك على هذه المعلومات الرائعة

Princess

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى